top of page

كوكيز الشوكولاته بجوز الهند



المقادير ١: ٢ كوب طحين ١ ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا نصف ملعقة صغيرة ملح ٢ ملعقة طعام كاكاو بودرة مر

المقادير٢: قالب ونصف زبدة اللي مكتوب عليها(١٠٠غم) ١/٢كوب سكر أبيض ناعم ١ كوب سكر بني بيضتين ١ ملعقة صغيرة فانيليا ٣/٤ كوب هيرشي حبيبات

الحشوة: جوز هند حليب محلى

الطريقة: نجهز الفرن على حرارة ٣٧٥فهرنهايت يعادل ١٨٥درجة تقريبا. نخلط مقادير١ ونتركها جانبا. نبدأ بمقادير ٢ (الزبدة الأفضل أن تكون باردة من الثلاجة وليست جامدة من الفريزر أو ذائبة.) نقطعها شرائح ونضعها في وعاء العجن. نضيف لها السكر الابيض والبني والفانيليا. نخفق حتى تختفي قطع الزبدة وتتجانس مع السكر. نضيف البيضتين ونخلط لنصف دقيقة تقريبا فقط ليتجانس البيض مع بقية المكونات (ولانطيل الخفق مثل الكيك) .. نضيف مقادير١ ونحركها جيدا مع المزيج ثم نضيف حبات الهيرشي ونترك العجينة جانبا.

نخلط جوز الهند مع القليل من الحليب فقط لنحصل على مزيج سهل التشكيل مع الحرص على أن لايكون لين حتى لايخرج سائل الحليب من حبات الكوكيز ويفسد الشكل. نأخذ قطعة من العجين ونحشوها بجوز الهند ونكورها ونصفها كما هي كرات في صينية الفرن مع الحرص على وضع ورق الزبدة في الصينية حتى لاتلتصق الحبات.


ندخلها الفرن لمدة ٨-١٠ دقائق تقريبا. إذا تحبين ممكن تحمرينها من الأعلى تحمير خفيف جدا . طلعيها من الفرن ولاتحركينها لأنها راح تكون لينه ممكن تتقطع. اتركيها تبرد عشر دقائق تقريبا ثم ضعيها في وعاء التقديم وغطيها لحين التقديم. واذا تحبينها ناشفة اتركيها من غير تغطية لساعة.


0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page